كيف تقنعين اهلك بالزواج بمن احببت؟

عام منذ 5 سنوات و 2 شهور 278
كيف تقنعين اهلك بالزواج بمن احببت؟

كيف تقنعين اهلك بالزواج بمن احببت؟

 

ليس من السهل أحياناً على الأهل أن يتقبّلوا ايّ شخصٍ يتقدّم لابنتهم لأنّهم ببساطة لن يريدوا أن تخرج ابنتهم وتتركهم ذات يوم بعد أن ربّوها وسهروا عليها وفعلوا المستحيل ليجعلوا منها فتاةً مميّزة يتمنّاها كلّ شابّ، وربّما على الفتاة أن تفهم ذلك وتحاول أن تكلّمهم بطريقة معيّنة ليقتنعوا بحبيبها.


اليك إذاً بعض الإرشادات لتستطيعي إقناعهم.

• تحدّثي إلى أمّك
إنّ الأمّ تكون عادة حنونة اكثر من الأب وقد تتقبّل ما تقوله ابنتها وتأخذه بالاعتبار وتحاول إقناع زوجها به لأنّها بالتأكيد لن تستطيع خسارة ابنتها. حاولي إذاً أن تكلّميها هي بادئ الأمر.

• أحسني التصرّف معهم
حاولي أن تحسني التصرّف مع أهلك قبل أن تخبريهم بأمر حبيبك كي لا يشعروا بأنّك تغيّرت ما إن بدأت بالخروح معه والتعرّف إليه وما إن تخبرينهم بأمره أقنعيه بالدخول الى منزلك للتعرّف إليهم كي لا يشكّوا في أمرك مطلقاً وتبقى الثقة موجودة بينك وبينهم دائماً.

• لا تتأخّري عن دراستك
إن كنت لا تزالين في المدرسة أو الجامعة، اجعليها أولوية في حياتك لكي لا يشعر أهلك بأنّك ما إن تعرّفت الى فارس أحلامك حتى أهملت كلّ شيء ونسيت مستقبلك بطريقة أو بأخرى فإنّ ذلك مهمّ بالنسبة إليهم بالتأكيد.

• لا تكذبي عليهم
إنّ الكذب قد يجعل الأهل يصرفون النظر عن الشاب الذي تحبّه ابنتهم لأنّهم سيشعرون أنّها تكذب عليهم، على الفتاة أن لا تكذب عليهم وأن تساعدهم ليثقوا بها وتخبر أحداً منهم الى أين تذهب ومتى سترجع.

• قرّبيه منهم
من المهمّ على الفتاة أن تقرّب الرجل الذي تحبّه من أهلها لكي يستطيعوا تركها معه لبعض الوقت. حاولي أن تكثري من جلساته معهم وتساعديهم ليثقوا به ويعتبروه مثل ابنهم.

إنّها بعض الإرشادات التي قد تفيدك في الحبّ فلا تغفلي عنها وتقيّدي بها لتحافظي على أهلك وحبيبك في الوقت نفسه...

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -