منع صحفيي الاردن من الدخول لـ"مهرجان تايكي" ونيشان يعتبره "عيباً"

جوردن نيوز منذ 5 سنوات و 2 شهور 5536
منع صحفيي الاردن من الدخول لـ

 

 
 
مُنع صحفيو الاردن من الدخول الى قصر المؤتمرات في البحر الميت مساء الجمعة رغم دعوتهم الى تغطية مسابقة "التايكي" الجائزة الاردنية التي تنظمها مجموعة البداد للاعلام.
 
وفي التفاصيل خصص منظمو الاحتفال بطاقات للصحفيين لتغطية المناسبة الوطنية كما اعتبرها الدكتور فطين البداد عند لقائه فريق عمون وعدداً من الاعلاميين والصحفيين قبل ايام من موعد الاحتفال.
 
تفاجأ الصحفيون بان البطاقة المخصصة لهم لا تسمح لهم بالدخول الى مكان الاحتفال رغم المسافة التي قطعوها لتلبية دعوة البداد.
التوتر ازداد بين الصحفيين و اللجنة المنظمة بعد منعهم من الدخول وبعد التوجيهات التي هي بحد قول الأمن "الخاص" ان على الصحافة الاردنية مغادرة المكان.
 
من جهه اخرى تضامن عدد من الصحفيين غير الاردنيين من ضمنهم الإعلامي اللبناني نيشان والذي انتقد اللجنة المنظمة للمهرجان والطريقة التي تعاملت بها مع الصحفيين الاردنيين وتهميشهم بالصورة التي شاهدها.
 
وقدّر نيشان الصحافة الاردنية وقال لـ"عمون" يجب على الصحافة الاردنية ان تكون بالداخل قبل اي جهة جاءت للتغطية , واكد ان عبارة "ممنوع الدخول للصحفيين الاردنيين "عيب".
 
واعتذر نيشان بصفته الشخصية لا باسم "البداد" عن الموقف الذي حصل مع صحفيي الاردن.
 
وتعد جائزة تايكي من المهرجانات الفنية العديدة التي تحمل بطياتها ملامح الفن في الاردن والبلاد العربية ، واصالته ، عدا عن ان ريع هذا المهرجان يخصص لمجالات انسانية بحتة.
 
 
 
 
 
 
أعلنت أمس الجمعة أسماء الفائزين بمهرجان "تايكى"، بحضور سمو الأميرة ريم زوجة الأمير على بن الحسين ابن الملك حسين ملك الأردن الأسبق بمركز الحسين بن طلال فى منطقة البحر الميت بالأردن، وقد أعلنت إدارة المهرجان نتائج التصويت النهائية لأسماء الفنانين والأعمال الفائزة، فقد فاز بجائزة أفضل عمل كوميدى مناصفة مسلسلان هما المصرى "الباب فى الباب" والكويتى "واى فاى"، أما جائزة أفضل إعلامى لبرنامج حوارى فنى بتصويت الجمهور فقد فاز بها الإعلامى اللبنانى نيشان عن برنامجه "أنا والعسل" إنتاج قناة الحياة، أما جائزة أفضل مسلسل عربى بتصويت الجمهور فقد ذهبت لمسلسل "روبى" للنجمة سيرين عبد النور وأمير كرارة، وحصل على أفضل سيناريو الكاتب المصرى عبدالرحيم كمال عن مسلسل "الخواجة عبد القادر"، أما جائزة أفضل مسلسل اجتماعى فقد نالها مسلسل الخواجة عبدالقادر للنجم يحيى الفخرانى وتسلمها المخرج شادى الفخرانى.

حصل على جائزة أفضل مخرج شوقى الماجرى عن مسلسله "نابليون والمحروسة"، ومنحت لجنة التحكيم والتصويت معا جائزة أفضل ممثل للنجم يحيى الفخرانى وتسلمها ابنه المخرج شادى الفخرانى".
 
المطرب عبد المجيد عبدالله حصل على جائزة أفضل مطرب، ولكنه تغيب عن استلام الجائزة، أما جائزة أفضل مطربة أردنية حصلت عليها المطربة ديانا كرزون التى غنت أغنية بعنوان "كل يوم".
 
وفى فئة أفضل مسلسل تاريخى فاز مسلسل "عمر" للمخرج حاتم على، وتسلمها بطل العمل الممثل السورى غسان مسعود وسلمها له المخرج محمد عزيزية والفنانة هدى الخطيب.

وتغيبت المطربة آمال ماهر عن تسلم جائزتها كأفضل مطربة باختيار لجنة التحكيم وتسلمت الجائزة الفنانة بوسى أما جائزة أفضل مطربة بتصويت الجمهور فقد حصلت عليها النجمة آصالة .
 
 
 
 
 
 
 
وفاز الممثل المصرى أمير كرارة بجائزة أفضل ممثل عربى بتصويت الجمهور وحصلت سيرين عبدالنور على جائزة أفضل ممثلة عربية بتصويت الجمهور عن مسلسلها "روبى"، أما جائزة أفضل ممثلة عربية بتصويت الجمهور الفنانة الاردنية صبا مبارك عن مسلسليها "حكايات بنات" و"شربات لوز"، أما جائزة افضل ممثلة عربية باختيار النقاد فقد تقاسمها غادة عبد الرازق وصبا مبارك وقد تسلمت جائزة غادة المنتجة مها سليم منتجة المسلسل .
 
أما جائزة أفضل مطرب أردنى فقد حصل عليها المطرب يوسف عرفات، وأفضل ممثل أردنى حسمت لصالح منذر رياحنة عن مسلسله "خطوط حمراء"، وسلمه الجائزة الممثل المصرى عمرو رمزى وراندا جبر وختم الجوائز بالمهرجان جائزة أفضل مطرب عربى بتصويت الجمهور المطرب محمد حماقى.
 
خصصت إدارة المهرجان هذه الدورة لتكريم المرأة العربية التى خاضت مجال الفن العربى رغم الصعوبات التى واجهتها، وتم تكريم الفنانات سميحة أيوب من مصروجولييت عواد من الأردن وسعاد العبدالله من الكويت ومنى واصف من سوريا، باعتبارهن قامات فنية عربية وحضرن جميعا باستثناء منى واصف التى اعتذرت وتسلم تكريمها محمد القبانى مدير المهرجان.
 
 
 
 
 
 
يذكر أن الدورة الأولى للجائزة انطلقت عام 2010، وجمعت عددا كبيرا من نجوم الوطن العربى ووضعت المهرجان على خارطة المهرجانات الفنية والثقافية العربية، خاصة أن "تايكى" تعتبر جائزة ثقافية فنية غير ربحية، تنظمها مجموعة قنوات البث الأردنية، وتهدف إلى خلق حراك فنى ثقافى عربى على مستوى عال.
 
قدم الحفل الإعلامية علا الفارس والفنان الأردنى ياسر المصرى، وشارك فى تسليم الجوائز عدد كبير من نجوم الوطن العربى مثل أحمد بدير وخالد يوسف وعايدة رياض ورجاء الجداوى، ومنال سلامة ولقاء الخميسى والمطربة زين عوض وشيرى عادل والمذيعة لوجين عمران وزاهى وهبى، والمخرجة السورية واحة الراهب ومنتهى الرمحى وجواد شكوجى.

وفى إطار اللمسات الإنسانية التى يهتم بها المهرجان فقد قدمت صورا للراحلون من المبدعين فى الفترة المؤخرة مثل المخرج الكبير إسماعيل عبدالحافظ والفنانة وردة وأحمد رمزى ويوسف داوود، وهناء عبد الفتاح ومصطفى بغدادى وجورج لطفى الخورى وحيدر الزويدى وطارق عبد الحكم وغيرهم ممن رحلوا عن عامنا تاركين لنا إبداعاتهم.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -