في الاردن إغلاق المحال التجارية مبكراً من سيناريوهات توفير الطاقة

جوردن نيوز منذ 5 سنوات و 2 شهور 683
في الاردن إغلاق المحال التجارية مبكراً من سيناريوهات توفير الطاقة

إغلاق المحال التجارية مبكراً من سيناريوهات توفير الطاقة

كافة الخيارات المتعلقة بتوفير الطاقة ما زالت قيد الدراسة (ارشيفية)

 

قال مصدر مطلع ان الحكومة تدرس اكثر من سيناريو لتخفيف الاحمال الكهربائية وعبء فاتورة الطاقة .

وبين المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لـ» الرأي» أن السيناريو الأبرز المطروح حاليا أمام الحكومة، يتمثل في اغلاق المحال التجارية عند ساعه مبكره من المساء بإستثناء المحال التجارية الضرورية كالمخابز والصيدليات والمحال المصنفه سياحيا كالفنادق والمطاعم وكذلك المستشفيات .

ووفق آخر الأرقام الرسمية بلغت ديون شركةالكهرباء الوطنية الناجمة عن الدعم بلغت 467ر2 مليار دينار منها قروض بنوك 873ر1 مليار دينار ومبلغ 594 مليون دينار هي التزامات لشركات التوليد ومصفاة البترول.

ومن المتوقع ان ترتفع الديون الشهرية لشركة الكهرباء من 80 الى 100 مليون دينار شهريا لتبلغ بنهاية عام 2013 حوالي 4 مليارات دينار.

وفي تعليقه حول هذا التوجه، بين وزير الصناعة والتجارة ووزير الاتصالات، الدكتور حاتم الحلواني، لـ «الرأي « ان الحكومة لم تتخذ قرارا نهائيا بهذا الشأن، موضحا أن كافة الخيارات المتعلقة بالتوفير ما زالت قيد الدراسة.

وأضاف الدكتور الحلواني ان الحكومة ستعمل على مشاوره الغرف التجارية والقطاعات التجارية واصحاب المهن وكل المعنيين قبل الاقدام على مثل هذه الخطوه , مؤكدا على ان الحكومة تدرس العديد من السيناريوهات الاخرى التي تعمل من خلالها على تخفيف العجز في الموازنة ومواجهة التحديات دون المساس باصحاب الدخول المتوسطة .

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -