«سامسونغ» تطلق النسخة المصغرة من «جالاكسي إس 3»

عام منذ 5 سنوات و 10 شهور 364
«سامسونغ» تطلق النسخة المصغرة من «جالاكسي إس 3»
 

 
 
أطلق عملاق التكنولوجيا الكوري «سامسونغ» رسميا «جالاكسي إس 3 ميني» النسخة المصغرة من هاتفها الذكي الشهير «جالاكسي إس 3» وخليفة هاتف «Galaxy إس 2».

يأتي هذا الهاتف بشاشة عرض قياسها 4 بوصات من نوع «سوبر أموليد» تدعم تقنية اللمس بدقة وضوح 480×800 بيكسل، يعتمد على معالج مركزي ثنائي النواة بسرعة 1 غيغاهيرتز من نوع «STE U8420» ويحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغابايت، ويعمل الهاتف ضمن بيئة نظام تشغيل «جيلي بين» بواجهة مستخدم سامسونغ الشهيرة «Touchwiz».
 
ومن المواصفات التقنية الأخرى للهاتف احتواؤه على كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مزودة بخاصية التركيز التلقائي وفلاش «LED» وأخرى أمامية بدقة «VAG»، ويتوافر الهاتف بإصدارين من حيث السعة التخزينية الداخلية إما 8 أو 16 غيغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ «مايكرو إس دي»، كما يتضمن عدة منافذ أخرى وتشمل «مايكرو يو إس بي»، ويدعم من حيث الاتصال ونقل البيانات تقنية «بلوتوث 4.0» وغيرها.
 
 
 
  
 
 
 
 
ومن جهة اخرى قررت محكمة استئناف أمريكية إسقاط الحظر عن أجهزة محمول سامسونغ غالاكسي نيكزس في قرار يعد ضربة قوية لشركة آبل ضمن المعركة القضائية القائمة بين الشركتين المتنافستين.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها أن المحكمة في كاليفورنيا التي كانت قد أصدرت قرار الحظر في شهر يونيو/حزيران الماضي "أساءت استخدام سلطتها التقديرية في الدخول بهذا الأمر القضائي."
 
كان حظر المبيعات الذي فرض في الولايات المتحدة على أجهزة كمبيوتر سامسونغ غالاكسي تابلت 10.1 قد تم رفعه أيضا في وقت سابق هذا الشهر.

وتخوض شركتا سامسونغ وآبل معركة قانونية بسبب مزاعم انتهاك براءات الاختراع.

ورحبت سامسونغ بالقرار الأخير قائلة أن الحكم "يؤكد أن دور قانون براءات الاختراع هو حماية الابتكار والتجديد وليس التقييد غير المقبول للمنافسة وتقييد حرية الاختيار عند المستهلكين."

وأضافت الشركة الكورية الجنوبية :"وسوف نستمر في اتخاذ التدابير المناسبة للتأكد من أن منتجاتنا المبتكرة متاحة للجميع."
 
 
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -