خمس نصائح … للحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي !

وصفات سرية للجمال . Jo Fashion منذ 6 سنوات و 1 شهور 452 0
خمس نصائح … للحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي !

خمس نصائح … للحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي !

أورام الثدي تنمو أكثر تحت تأثير هرمون الاستروجين الذي يتخلل الغدة الثديية ، وهذه الهرمونات جزء منها فطري ، و الجزء الأخر يرجع إلى سلوكنا ، فماهي النصائح و الحلول الممكنة للحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي .


اليك سيدتي خمس نصائح مهمة للحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي :

• الولادة في سن مبكرة:
ولادة طفل قبل 30 سنة مفيد جدا لان الحمل المبكر يقود خلايا الثدي الى نضجها الكامل مما يحميها من الضمور ، و الحمل يقلل ايضا من فترات استعمال حبوب منع الحمل و بالتالي تقليل الاصابة بسرطان الثدي، لان خطر الاصابة بسرطان الثدي غالبا مايزداد لدى النساء اللواتي يأخدن حبوب ممنع الحمل لأكثر من خمس سنوات قبل الحمل الاول.

• تفادي الاحماض الدهنية الصناعية :
وفقا لدراسة أجراها باحثون فرنسيون من معهد غوستاف روسي، توصلوا ان المرض يتضاعف مرتين اكثر لدى النساء اللواتي لديهن مستويات عالية من الاحماض الدهنية الصناعية في الدم ، هذه الاحماض الذهنية توجد بالاخص في المواد المصنعة لذلك ينصح بالتخفيف من استهلاكها ، و استبدالها بالاحماض الدهنية النباتية

• السيطرة على الوزن:
بعد سن اليأس ، زيادة الوزن تزيد من نمو الاورام ، بما فيها سرطان الثدي وبالإضافة إلى ذلك، فإن الدهون الزائدة تحت الجلد لدى المرأة تحفز أنزيم يسمى الاروماتيز ، هذا الأخير يحول الأندروجين إلى هرمون الاستروجين، الذي يحفز الاصابة بسرطان الثدي، لذلك انتبهي الى وزنك.

• الرضاعة الطبيعية:
تؤكد جميع الأبحاث على الآثار الوقائية المهمة للرضاعة الطبيعية ، كما أن تقرير من الصندوق العالمي لمكافحة أبحاث السرطان يوضح الأثر الايجابي للرضاعة الطبيعية في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي ، و يفسر ذلك باحتمال كون الرضاعة الطبيعية تساعد على تقليل إنتاج هرمون الاستروجين ، وبالإضافة إلى ذلك، فهي تساعد على اكمال نضوج خلايا الثدي.

• ممارسة الرياضة:
بحث فرنسي اكد دور ممارسة النشاط البدني على الاقل مرة في الاسبوع او المشي 30 دقيقة كل يوم قد يساهم في تخفيض خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة % 40 .

 
 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -