الأعمال المنزلية تطيل عمر المرأة

عام   black Iris. منذ 6 سنوات و 1 شهور 176

أكد بحثٌ ألمانيٌ حديثٌ أن المرأة أطول عمراً من الرجل بالرغم من أن البنية الجسدية للرجل أقوي من المرأة، وأشارت نتائجه ان أعمال المنزل تعطي المرأة قوةً ومرونة‏ً,‏ كما أنها أكثر اهتماماً برشاقتها وصحتها‏.‏

وحسبما ذكرت بوابة الأخبار محيط فإن البحث شمل‏ 51‏ مليون امرأة، وقام بإحصاء إجمالي الأعمال المنزلية التي تقوم بها النساء فأوضح أن ربة أسرة من4 أفراد تنظف ما يقرب من 6000 كوب وفنجان كل عام, كما تغسل في العام 3000 طبق شوربة و31000 طبق طعام و81 ألف سكين وشوكة وملعقة , وتقطع في الأسبوع الواحد 90 كيلو مترا ما بين المطبخ وباقي المسكن وتقشر بطاطس بين4 آلاف و61 ألف قطعة في العام لذلك المرأة أقوي من الرجل بل وأطول عمراً منه.

ويعلق د. محمد بنداري أستاذ الأمراض الباطنية بجامعة الإسكندرية على الدراسة موضحاً أن نتائج هذه الدارسة لها أسباب أولها أن عدد الكرات البيضاء في دم المرأة أكثر من الرجل، وأن الكرات البيضاء تلعب دوراً مهماً في مهاجمة جراثيم الأمراض المعدية ومقاومتها، فأي إمرأة درجة حرارتها40  تنهض بمسئولياتها والرجل لو أصيب بالبرد يحتاج لعشرة لخدمته.

وأوضح أن المرأة تتمتع بغدة درقية أكبر من غدة الرجل بل إن غدتها النخامية( المسيطرة علي الجسم) تتضخم في حالة الحمل ثم تصغر بعد الوضع ثم تكبر عما كانت، والمعروف أن الغدة النخامية هي التي تسيطر علي الغدد الأدرينالية وهذه تلعب دوراً مهماً في فعالية أحداث الحياة ونكباتها, فهي المستودع الذي تكمن فيه الطاقة الفطرية علي التشكل والتوافق مع الظروف، فنجدها تقطع المسافات في منزلها دون شكوي ولديها قدرة علي اجتياز الأزمات عن الرجل برغم عاطفتها الشديدة.

لكن يشير د. بنداري: إلى أن قصر أعمار الرجال يكون نتيجةً لضغوط العمل وإحساسه بالمسؤولية في إنفاقه على الأسرة اضافةً لإصابة الشباب قبل الشيوخ بضغط الدم والسكر وهي أمراض العصر نتيجة التوتر، أما النساء فيعمرن أكثر بحكم التكوين الفسيولوجي الذي يجعلها أقوى بنياناً من الرجل وأوفر طاقةً بل وأكثر هدوءاً من الرجال.

 

إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)